Decoration, Jotun

نصائح قبل استخدام الجبس في أعمال الديكور

استخدام الجبس

نصائح قبل استخدام الجبس في أعمال الديكور

أهم شيء يجب أن تعرفه قبل أن تقرر تثبيت دريوال هو أن هذا الديكور غير مناسب لجميع المنازل ، لذلك إذا كان ديكور منزلك لا يتطلب ذلك ، فلا ترفضه. بشكل عام ، انتبه لهذه النصائح …

  1. بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى اختيار وضع ألواح الجبس المناسب وفقًا لتصميم مساحة منزلك. قد يكون الجبس بورد مناسبًا لقاعة منزلك ، ولكن ليس للمطبخ أو الحمام ، خاصة وأن لون الجبس الجاف لا يقاوم الرطوبة والماء.
  2.  حدد الغرض من عمل الجبس بورد ، سواء كنت تريد استخدامه لإخفاء عيوب الجدار أو السقف ، أو للتحكم في حجم السقف.
  3. هل تريد فقط استخدام الجبس للزينة؟ كل هذا يوضح لك الشكل المناسب واختيار تقليم وحجم والوان الجبس بورد .
  4. ضع في اعتبارك المادة الخام للجبس عند الشراء ، ويفضل أن يكون الشراء من مكان أو شخص موثوق به. لأن المادة الخام لألواح الجبس ليست جيدة فإنها ستؤثر على عمرها.
  5. قم بإنشاء توازن بين الوان وشكل استخدام الجبس بورد والإضاءة حتى لا يبدو المظهر النهائي مشوشًا وغير متسق.
  6.  أهم شيء هو اختيار فني ماهر لتثبيت وتركيب الجبس بورد ، لأن طريقة التثبيت تحدث فرقًا كبيرًا ، وإذا كانت جيدة ، ستجعل شكل وتصميم الجبس بورد يستمر لفترة أطول.
  7.  من الافضل ان تستعيني بمساعدة مهندس ديكور أو أحد الخبراء في أعمال الديكور والتشطيب. حيث انه سوف يساعدك على تحديد الخامات الجيدة و الشكل المناسب ، وسيُساعدك أيضا على الاختيار بالشكل الفني الذي لا يؤثر على أناقة الديكور في بيتك. 
  8. يوجد بعض القوالب الجاهزة بأشكالها المُعينة للجبس بورد، كما انه يُمكن صناعتها بشكل مخصوص على حسب رغبتك. بحيث تتوفر لك حرية الاختيار من بين النوعين بشرط أن يتوافق الشكل الذي قمت باختياره مع الديكور وأثاث منزلك.