Jotun

استغلال المساحات الصغيرة في غرف النوم

ديكور غرفة نوم

ديكور غرفة نوم الصغيره حيث إن فن استغلال للمساحات الصغيرة بإمكاننا أن نسميه فن تحقيق المعجزات، حيث ان بعض اللمسات الذكية الصغيرة  بإمكانها أن تحول الغرفة صغيرة الحجم إلى مكان كبير يتسع لجميع أشيائك وفيما يلي بعض الخطوات التي سوف تساعدك على استغلال المساحات الصغيرة في غرف النوم

تنظيم ديكور غرفة نوم بطريقة عملية

 السرير في غرفة النوم لا غنى عنه تمامًا ، ولكن في مساحة صغيرة ، من الأفضل وضعه مقابل الحائط ، بحيث لا يشغل مساحة كبيرة على كلا الجانبين.

اختر اللون

عند تصميم الغرفة بأكملها ، وخاصة السرير ، الابتعاد عن الألوان الداكنة ، فمن المهم اختيار اللون الأبيض للون السرير والمفروشات ، لأنه يتيح لك دائمًا الشعور بالاتساع في المساحة ومحاولة إضاءة الغرفة بأكملها . الغرفة ذات ألوان فاتحة بشكل أساسي ، إذا كانت هناك نوافذ  يمكنك وضع السرير مباشرة تحتها بشكل مثالي

قل لا للخزانة

 المشكلة الثانية التي يمكن مواجهتها في تصميم غرفة النوم هي وضع خزانة الملابس. عادة ما تكون خزانة الملابس كبيرة نسبيًا وتشغل مساحة كبيرة. يمكن أن تحتوي على الكثير من الأشياء. لهذا السبب ، يمكن حذف خزانة الملابس بأكملها . سواء كنت متزوجًا أو تعيش بمفردك ، يمكن حذف غرفة النوم من خزانة الملابس ، واستبدالها ببعض الأرفف أو الدواليب الصغيرة ، وترتيبها بشكل أنيق ، واختيار الألوان والديكورات حولها لجعل المظهر أنيقًا وعصريًا.

ديكور غرف نوم مساحاتها صغيرة للغاية | مجلة سيدتي

ديكور غرفة نوم

الأشياء الصغيرة هي منقذك

امتلاك غرفة صغيرة لا يعني أننا سوف نتجاهل ما هو مطلوب حقًا في الغرفة والاهتمام بديكور غرفة نوم ، لذلك لن يكون لدينا طاولة صغيرة لإكمال عملك ، أو إذا كنت بحاجة إلى وضع منضدة زينة في الغرفة ، فيمكنك استخدام بعضها البسيط الفكرة الذكية للقيام بذلك. هناك العديد من البدائل لتسريحة الشعر الكبيرة ، وهي استبدالها برف صغير أو مكتب صغير بمرآة على الحائط أعلاها.أما بخصوص المكتب فيوجد الكثير من الأفكار التي يمكنك أن تستوحي منها ديكورك الخاص.

استخدم جدرانك بذكاء

 عند تزيين مساحة صغيرة في غرفة النوم ، فإن أول ما يجب مراعاته هو استخدام الجدران. يمكنك عمل رف في الحائط ووضع أي كتب أو صور صغيرة تريدها. أما الزوايا فهي إحداها. عليك تطوير معظم المساحة بعدة طرق ، سواء كان ذلك بوضع خزانة في الزاوية أو وضع بعض الأرفف الصغيرة.

أثاث متعدد الأغراض

 استخدام أثاثًا متعدد الأغراض قدر الإمكان توفير مساحة في الغرفة لأشياء أخرى.يمكنك استخدام سرير يحتوي على مساحة داخلية لتخزين الملابس ، أو ملحق لمكتب صغير.

 

Related Posts