Jotun

نصائح لديكور المساحات الصغيرة

منازل صغيرة

 إن الحصول على منازل صغيرة يؤرق الكثير من الشباب والبنات من حيث اختيار الديكورات والألوان التي تتناسب مع المساحات الضيقة بها ، ولذلك فنحن الآن في المتجر سوف نوفر لك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للحصول علي منزل انيق حتى ولو كان صغير 

1- اضافة الخدع البصرية : 

وتهدف هذه الخطوة إلى جعل المساحة الصغيرة تبدو بشكل أوسع، 

  • فيمكن مثلا استخدام المرايا التي تعكس المزيد من المساحة، حيث ان المرايا تمنح الشعور باتساع المساحة عموديا وأفقياً. 
  • كما يمكنك ايضا استخدام الأنماط المنسقة، فمثلا الخطوط الأفقية التي توجد في قماش الستائر وخطوط الطلاء الأفقية وحتى الأرفف المعلقة على الحائط توفر الشعور باتساع المساحة

2- لون الغرفة

يُفضّل استخدام الدرجات الزاهية والفاتحة من الألوان الطبيعية. ويجب تجنب الألوان الغامقة حيث أنها تبدو ثقيلة في المساحات الصغيرة وتعطي شعور بالضيق .

استخدام العناصر والألوان الطبيعية تؤدي إلى إعطاء الشعور بالخفة والراحة والأناقة.

3- اختيار الأقمشة

يجب الابتعاد عن الأقمشة التي تكثر عليها الرسومات (مثل الستائر و السجاد وأغطية السرير)، ويفضل اتباع أسلوب التصميم الحديث واللجوء إلى الطبعات الهادئه او الالوان الساده 

كما يمكنك استخدام الملحقات الصغيرة لإبراز الألوان التي تعطي الغرفة مظهرها الانيق .

بالصور: أفضل الديكورات للصالات الصغيرة | سوبر ماما

منازل صغيره

4- التخزين في منازل صغيرة

اختيار الأثاث فى منازل صغيره الذي يتضمن مساحات للتخزين، مثل السرير الذي يكون قابلاً للسحب. هذا يشكل حل جيد لإضافة المساحة التي يمكن ان تشاركها في الغرفة، وفي نفس الوقت لا يتطلب المزيد من المساحة.

  • خزائن الملابس بأبواب قابلة للجر توفر السهولة في الاستخدام في الأماكن ذات المساحة الضيقة ما يجعلها وسيلة فعالة للتخزين 
  • يمكن استغلال صناديق التخزين تحت السرير حيث انها تشكل حلاً ممتازا لتخزين الملابس والملحقات مثل ألواح الكي و الأغطية.
  • يوجد ايضا الخزائن التي تحتوي على مقصورات تخزين عديدة، وهي في هذه الحالة تمثل حلاً ذكياً لتخزين الأغراض، حيث انها تحتوي على اماكن لتعليق السراويل واماكن تخزين صغيرة للأحزمه والمجوهرات وحتى لربطات العنق.

5- اختيار المفروشات

  • استخدام المساحة بالأمتار المكعبة وعدم التقيد بالأمتار المربعة ، حيث يمكن استغلال ارتفاع الغرفة استخدام الخزائن العالية بأشكالها المتعددة، والمقسمة من الداخل . كما أن الرفوف المعلقة على الجدران تساعد في استغلال المساحات العمودية.
  • يمكن استخدام الأثاث نفسه للتخزين، فاختيار كنبة الزاوية التي يمكن استخدامها كسرير، سوف تكون خير مثالي عند زيارة الأقارب كما أنها تتميز بأنها مناسبة جداً لغرف المعيشة الضيقة، حيث ان هذا النوع من الكنبات يتسع لعدد كبير من الأشخاص بدون أن تأخذ مساحة كبيرة من المكان. وعند اختيارها يفضل البحث عن الألوان الزاهية التي تجعل الغرفة تبدو بمساحة أكبر، كما تعطي المزيد من الخيارات في التصميم في وقت لاحق.

Related Posts