Jotun

ورق الجدران أم الطلاء أيهما تختار لمنزلك

ديكورات المنزل

ديكورات المنزل في هذا الوقت ، أصبح الاهتمام بالديكور المنزلي شائعًا للغاية ، خاصة بعد تطوير الأثاث والطلاء والعناصر الجمالية ، لجعل منزلك ناعمًا ، لكن النساء دائمًا ما يختار أيهما في ديكور المنزل أو ورق الحائط أو الطلاء ، هذه هي المزايا و مساوئ كليهما.

تركز معظم التصاميم في المنزل على الإبداع والجماليات ، وإبراز جمال الغرفة وإخفاء عيوبها ، ويأتي دور الطلاء أو ورق الحائط ، لذا فإن اختيارات الألوان الجيدة والتصميمات الجذابة تجعل الغرفة لامعة وأنيقة الشكل ، بالشكل والذوق الذي تريده.

استخدم ورق الحائط أو الطلاء مع ديكورات المنزل

ورق الحائط من أكثر المواد استخدامًا مؤخرًا ، لأنه يتميز بسرعة التركيب ، والتصميمات المتنوعة ، كما يوفر الجهد ، و يعطي إمكانيات التناغم الروحي والإبداعي.

اختر لون ورق الخلفية الفاتح لجعل الغرفة تبدو أكبر ، والنقوش الصغيرة تعطي انطباعًا واسعًا ، والخطوط العمودية تشير إلى ارتفاع السقف ، بحيث يمكنك تغيير النمط وفقًا تفضيلاتك.

كتالوج دهانات جوتن 2022 وأفضل ألوان الدهان المميزة – المحيط

ومع ذلك ، فإن ورق الحائط له بعض العيوب ، وهي:

  • توجد طبقة واضحة من الطلاء على الحائط ، لأنه يجب تقشير هذه الطبقة وصقلها قبل تركيب ورق الحائط عليها.
  • يؤدي تعريض هذا الورق لأشعة الشمس والحرارة الشديدة إلى بهتان الألوان و التشقق والتلف.
  • تتعرض الجدران بشكل متكرر للرطوبة العالية ، مثل الحمامات أو الكبائن البحرية ، وغالبًا ما يتم فتح الأبواب والنوافذ ، مما يمنع ورق الحائط من الحفاظ على لمعان كمية كبيرة من الهواء الرطب.
  • يمكن أن تتسبب الجدران المرتفعة في الأماكن ذات درجات الحرارة المرتفعة مثل جدران المطبخ ، وخاصة الجدران القريبة من مواقد الغاز ، في تلف ورق الحائط وتشققه ، وتصبح غير آمنة بسبب القابلية العالية للاشتعال.

ديكورات المنزل بعد أن وصل طلاء الجدران إلى التعقيد والتنوع في المواد والألوان ، أصبح الخيار الأفضل لكثير من الأشخاص ، وخاصة أولئك الذين يريدون أن تكون أغراضهم متينة دون تغييرها أو إتلافها ، وتكلفتها المالية المنخفضة.

هذا أيضًا هو عيب الطلاء:

  • الرائحة النفاذة للطلاء عند استخدامه واستمراره لبضعة أيام أمر غير مقبول لكثير من الأشخاص المصابين بحساسية الصدر.
  • اختيار لون الطلاء المناسب يكون أمرا صعبا وذلك نظرًا لانه يجب الالتزام بدرجات الاثاث المعينة مما يجعل اللجوء الى ورق الحائط افضل.

Related Posts