Jotun

نمط الديكور الإنجليزي

النمط الإنجليزي من الأنماط التي تعبر عن الكلاسيكية والفخامة المفرطة في كل التفاصيل، فنجد هناك سمات أساسية تعبر وبقوة عن هذا النمط وجميعها متأثرة بشكل كبير النمط الريفي الإنجليزي القديم، كالخشب وتفاصيله ونقوشات الورود المبهجة في تصميمات المنسوجات وتفاصيل الديكور التي تحمل في ثناياها رقي وأناقة خاصة، وكعادتنا دائماً في مؤسسة خالد عبد الصواد نسعى جاهدين إلى إيصال كل ما يخص عالم الديكور حول العالم إليكم، نقدم لكم من خلال هذا المقال لمسات من النمط الإنجليزي الأنيق وكيفية تطبيقة في المنزل.

اعلم أن الألوان السائدة في الزخرفة ذات الطراز الإنجليزي :

 تتنوع بين الأبيض والأزرق والأحمر والأخضر والبني والبيج. وإذا تم الجمع بينهما بمهارة ، فيمكنهم بسهولة خلق جو انتقائي ومتناغم .

عندما يتعلق الأمر بالأثاث بروح الديكور الإنجليزي :

 فهي مزيج من أنماط مختلفة من أجزاء مختلفة من العالم مريحة للغاية ومصقولة للغاية ، فهي تضفي سحرًا إضافيًا على الغرفة الأشياء الزخرفية: على الطاولة أو فوق المدفأة أو معلقة على الحائط ، غالبًا ما يتم تنسيقها مع الستائر أو مع ألوان الجدران .

السر وراء زخرفة النمط الإنجليزي الكلاسيكي :

 هو وضع الزهور في كل مكان يمكن العثور عليها في جميع أنحاء المنزل , مطبوعة على ورق الحائط أو على الأريكة أو على الستائر أو حتى على السجاد .

البساطة والأناقة هما أساس النمط الأنجليزي :

 من اختيار ديكورات وورق الجدران لتفاصيل الأثاث، ففي النمط الإنجليزي ستجد الأثاث المخملى الفخم والأثاث الخشبي الدافئ والبسيط، وستجد التابلوهات الفنية بذوقها الراقي مع تفاصيل الديكور التي تحمل ذوقاً فنياً خاصاً.

من التفاصيل المهمة جداً في التصميم على النمط الإنجليزي :

 هي البساطة والاتزان ، فعلى الرغم من أن النمط الأنجليزي يعتمد على النقوشات والألوان الزاهية إلا أنه يتحلى بالبساطة الشديدة والبعد عن البهرجة، فلا بد أن تكون الأكسسورات والديكورات متناسقة مع بعضها البعض لتكمل اللوحة الفنية للتصميم.

 المنسوجات المخملية وأغطية الأثاث :

 بنقوشات والزخارف بذوقها الرفيع  من أكثر التفاصيل تميزاً في النمط الإنجليزي، يعطيك الحرية الكاملة في التفنن في توزيع لمسات الفخامة من التحف والوسائد الملونة باختصار هذا الطراز يخلق لك في منزلك توازن ورقي فني خاص فهو حقاً تحفة فنية لا تفقد رونقها أبداً على مر العصور.